فــــــــــــــــــــــــــرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دموع إيطالية بوداع ضحايا لاكويلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكنج
نجمة بحر متألقة
avatar

عدد الرسائل : 3692
العمر : 26
المزاج : عالى
تاريخ التسجيل : 23/07/2008

مُساهمةموضوع: دموع إيطالية بوداع ضحايا لاكويلا   الجمعة أغسطس 14, 2009 11:41 pm



احتشد أقارب يذرفون الدموع يوم الجمعة في جنازة رسمية لضحايا أسوأ زلزال يضرب ايطاليا في غضون ثلاثة عقود بينما ارتفع عدد قتلى زلزال يوم الاثنين الى 287.
ووضع قرابة مئتي تابوت خشبي بينهم كثيرون غطتهم باقات الورود وصور القتلى في أربعة صفوف بأرض أكاديمية الشرطة بمدينة لاكويلا الجبلية التي كانت الاكثر تضررا من الزلزال الذي بلغت شدته 6.3 درجة.
ووصل أقارب الضحايا منذ ساعة مبكرة في الصباح لحضور الجنازة المقرر أن تبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحا (0900 بتوقيت جرينتش) وقبل بعضهم التوابيت أو جلس أمامها في صلاة صامتة.
ووضعت توابيت بيضاء صغيرة لجثث أطفال قتلوا في الزلزال فوق توابيت أمهاتهم.
وقال بيرو فارو الذي جاء لتقديم واجب العزاء في صديقة عائلته باولا بوجليسي (65 عاما) التي قتلت مع ابنها جوسيبي (45 عاما) "هناك قدر كبير من الحزن اليوم لكن هناك أيضا الكثير من الغضب ... لقد تفكك المبنى الذي كانوا فيه ببساطة ولم يكن من المفترض أن يحدث هذا."
وشارفت جهود الانقاذ على الانتهاء بينما تضاءل الامل في انتشال المزيد من الناجين من بين الحطام. وقال لوكا سبوليتيني وهو متحدث باسم وكالة الحماية المدنية التي تنسق تعامل ايطاليا مع الازمة "البحث انتهى تقريبا."
واستمرت الهزات الارتدادية العنيفة خلال الليل في منطقة أبروزو الواقعة وسط ايطاليا وألحقت أضرارا بمبان في بلدات تعود للعصور الوسطى وأثارت فزع 17 ألف شخص يعيشون في قرى من الخيام. وتم نشر الالاف الاخرين من الناجين في الفنادق.
وأعلنت الحكومة يوم الجمعة يوما وطنيا للحداد. ونكست الاعلام ورفع العديد من المحلات والشركات في العاصمة روما لافتات للاعلان عن غلق أبوابها وقت الجنازة.
وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الذي توجه الى لاكويلا لحضور الجنازة "نشكر شعب أبروزو على جديته وخلقه ووقاره وهدوئه ... واليوم نعزيه في قتلاه الذين هم قتلانا."
ومن المقرر أن يشارك في الجنازة أكثر من ألفي شخص. ويقود الجنازة الكردينال تارسيسيو بيرتوني ثاني اكبر الاساقفة في الفاتيكان.
وبدأت الانظار تتجه الان الى اعادة اعمار منطقة تعتمد على السياحة والزراعة والشركات العائلية. وقال وزير الصناعة الايطالي ان اكثر من نصف الشركات في أبروزو "لم تعد تنتج."
وذهبت أحد التقديرات الى القول بان حجم الضرر الذي سببه الزلزال يصل الى ثلاثة مليارات يورو (أربعة مليارات دولار) لكن تأثيره على اقتصاد ايطاليا الذي يقدر حجمه بتريليوني يورو من المتوقع أن يكون محدودا. ويعاني الاقتصاد الايطالي بالفعل من الركود.
وقال برلسكوني الذي وصف لاكويلا بأنها أصبحت "مدينة أشباح" يوم الجمعة ان ايطاليا ستتلقى ما يصل الى 500 مليون يورو من صندوق تابع للاتحاد الاوروبي لمساعدة أعمال اعادة الاعمار التي تلزمها المليارات.
وتخطط الحكومة لوقف بعض فواتير الضرائب والمرافق والهواتف في المناطق المتضررة كما خصصت مئة مليون يورو لجهود الانقاذ والاغاثة واعادة الاعمار.
وأعلنت الحكومة أيضا فتح تحقيق. وقال الرئيس الايطالي جيورجيو نابوليتانو يوم الخميس ان البناء غير المتقن هو السبب في انهيار المباني الحديثة ومن بينها مستشفى ودار للاطفال وان هذه المباني كان يجب أن تقاوم الزلازل.وأضاف "الناس بحاجة لمراجعة ضمائرهم."


var addthis_pub="sheref";
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.kingfriends.hooxs.com
 
دموع إيطالية بوداع ضحايا لاكويلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.seafriends.com :: شبااااب فى شباب :: مطبخ السيااسة-
انتقل الى: